منتديات اهل الحق
مرحبا بكم في منتدياتنا منتديات اهل الحق و أرجو من زائرنا العزيز أن يجد كل ما يبحث عنه من مواضيع و برامج ......وشكراا...
منتديات اهل الحق
مرحبا بكم في منتدياتنا منتديات اهل الحق و أرجو من زائرنا العزيز أن يجد كل ما يبحث عنه من مواضيع و برامج ......وشكراا...
منتديات اهل الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
آيـــــات الشفاء في القرآن الكريم إن هذه الآيات تجتمع في كل آية فيها كلمة شفاء و تقرأ بترتيب المصحف فقد قال العلماء أن في هذا استعانة بكلام الله على الشفاء و خصوصا بالنسبة للأمراض التي لا تقدر عليها أسباب البشر...وهـــم:- الآية 14 من سورة التوبة: قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ... صدق الله العظيم الآية 57 في سورة يونس : يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ... صدق الله العظيم الآية 69 من سورة النحل : وَاللّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّاكُمْ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْ لاَ يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍ شَيْئًا إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ... صدق الله العظيم الآية 82 من سورة الإسراء : وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا... صدق الله العظيم الآية 80 من سورة الشعراء : وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ... صدق الله العظيم الآية 44 من سورة فصلت : وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ...||

 

 المؤمنات القانتات ( متجدد )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





التقييم : 3
نقاط : 357210
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

المؤمنات القانتات ( متجدد ) Empty
مُساهمةموضوع: المؤمنات القانتات ( متجدد )   المؤمنات القانتات ( متجدد ) I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 10:02 pm




فضل وشرف طلب وطالب العلم
إن أفضل عمل يتقرب به الإنسان إلى الله ليست الصلاة ولا الصوم ولا الزكاة
ولا الحج ولكن أفضل عمل يتقرب به الإنسان إلى الله هو طلب العلم الديني
والفقه في دين الله فدرس العلم عندما نحسب أجره نجده فوق كل تصور وأبعد من
كل خيال فقد ورد فى الأثر في أجر مجلس العلم قولهم {مجلس علم وإن قل خير من عبادة سبعين سنة ليلها قيام ونهارها صيام}
من غير علم فلو أن واحدة مكثت سبعين سنة تقوم الليل وتصوم النهار(على غير
علم) وجاءت أخرى لم تعمل مثلها ولكنها حضرت مجلس علم صححت به عبادتها فإن
لها عند الله أجر وثواب أكثر من التي عبدت الله السبعين سنة على جهل وحتى
لا تستكثر واحدة أية مشاق لحضور درس العلم قال المعلم الأول صلى الله عليه
وسلم وهو يحث كل مسلم ومسلمة على حضور مجالس العلم قال {إِذَا
مَرَرْتُمْ بِرِيَاضِ الْجَنَّةِ فَارْتَعُوا " قِيلَ :يَا رَسُولَ
اللَّهِ وَمَا رِيَاضُ الْجَنَّةِ قَالَ :"مَجَالِسُ الْعِلْمِ }[1]
وقال أيضا {مَا
مِنْ خَارِجٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْتِهِ يَطْلُبُ الْعِلْمَ إِلا وَضَعَتْ
لَهُ الْمَلائِكَةُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا بِمَا يَصْنَعُ }[2] ل
ماذا كان لمجلس العلم كل هذا الفضل والمنزلة العلياالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738كانت مجالس العلم أفضل من كل هذه العبادات لأن الرسول قال{طَلَبُ
الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَىكل مُسْلِمٍ وَإِنَّ طَالِبَ الْعِلْمَ
يَسْتَغْفِرُ لَهُ كُلُّ شَيْءٍ حَتَّى الْحِيتَانُ فِي الْبَحْرِ }[3]

لأن من تصلى وتصوم نافلة عبادتها سُنة أما طلب العلم فهو فريضة كما قال وهو لم يقل مسلمة لماذاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738لأن
كلمة مسلم معها المسلمة فتطلق على الاثنين معاً لأن الإسلام لم يفرق
بينهما في شرع الله إن كان في العبادات كالصلاة والصوم والزكاة والحج أو
فى المعاملات الشرعية أو بكل شيء في دين الله على الرجل والمرأة إلا بعض
الأمور التي تخص الرجال وبعض الأمور التي تخص النساء لكن المجمل الكل فيه
سواء ولذلك قال {على كل مسلم} فما هو العلم الفرض على كل مسلمة أن تتعلمه فرض عين عليهاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
أى كل واحدة لابد أن تعلمه لا ينفع فيه أن تقولى أنا لا أقرأ أو لا أخرج
من البيت هذا فرض فما العلم الذي هو فرض على كل مسلم ومسلمة أن يتعلموه :
أن تتعلمى أركان الإسلام الخمسة التي قال فيها رسول الله {
بُنِيَ الإِسْلاَمُ عَلَى خَمْسٍ شَهَادَةِ أَنْ لاَ إِلهَ إِلاَّ الله
وَأَنَّ مُحَمَّدا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ وَإِقَامِ الصَّلاَةِ وَإِيتَاءِ
الزَّكاةِ وَحَجِّ الْبَيْتِ وَصَوْمِ رَمَضَانَ}[4]
وهذا الحديث
الشريف هو مبدأ ومنطلق حديثنا عن العلم المفروض على كل مسلمة... فيجب على
المسلمة منا أن تتعلم :أولاً:ثلاثة العقيدة والصلاة والصيام ثم الأمور
الخاصة بالنساء رابعاً وهذه الأربعة لازمة حتما لجميعهن ثم تأتى معارف
مختلفة لا غنى للمرأة عنها
للتعامل مع شئون الحياة
التى تسلتزمها المراحل العمرية
والإجتماعية المتعاقبة للمرأة فى حينها وهذه تختلف كثيرا من أمرأة لأخرى
ومن مرحلة إلى مرحلة تالية ولنفصل الأمر لنفهم معا ما المفروض علينا المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
الأمر الأول : العقيدة

العقيدة بدءا بالشهادتين وأسرار هذا الإقرار العظيم لله بالوحدانية
ولرسوله بالرسالة وتناولنا أحد أخطر شئون عصرنا الملىء بالضغوط والأحداث
المتسارعة وهو موضوع الرضا بالقضاء والقدر وما نقع فيه من أخطاء.كما تحتاج
المرأة فى باب العقيدة الصحيحة أن تفهم أسس قبول الأعمال ومعانى الإخلاص
لله وكيفية تحرِّى الرزق الحلال، ثم تتعلم كيفية التحصن بالحصون الشرعية
حتى لا تقع فريسة الوهم أو الدجل وهى
تخوض معترك الحياة بين محب ناصح و حاقد حاسد، وبين أهواء تتقاذفها وغايات قد تعجز عن الوصول إليها.

الأمر الثانى والثالث فى العبادات
هنا تحتاج المرأة لتتعلم الصلاة، وطبعاً معها الطهارة والوضوء لأن مفتاح
الصلاة فيجب أن تعرف كيفية التطهر والوضوء ثم عليها أن تتعلم أحكام الصلاة
ونحن مطالبات بالأحكام التي بها نستطيع أن نؤدي الصلاة لله ولسنا مطالبات
أن نتعلم كل شيء في الصلاة بحيث أن نفتي فالإفتاء له أناس معروفون لكن كل
مسلمة ملزمة بأن تعرف الأمور التي بها تستطيع أن تصلي و كذلك الصيام أما
الزكاة المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 والحج فليس كل مسلم مطالب بأن يعرف أحكامهما فإذا وجد مع المرأة مالٌ أو تجارة أو ممتلكات المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 تسأل عن كيفية زكاتها و كذلك الحج فعندما تتوفر معها الاستطاعة وتنوي الحج يصبح فرضاً عليها أن تتعلمه.
الأمر الرابع : فى شئون النساء

وهو حاجة المرأة المسلمة أن تتعلم الشئون الخاصة بالنساء من حفظ العورات
والزى الشرعى وأحكام الطهارة الخاصة بهن وغيرها ففى هذا الأمر تحتاج البنت
من البداية أن تفهم كيف تحافظ على نفسها ثم تكبر وتحتاج أن تعلم الزى
الشرعى للمرأة المسلمةالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وما الزينة التي سمح لها الشرع أن تضعهاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 متى كيفالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وأين المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
ثم تأتى المرأة للمرحلة الطبيعية فى حياة كل فتاة وهى الزواج فتحتاج
الفتاة أو المرأة لأحكام الزواج وما يستلزمه من المعرفة بالحقوق الزوجية
والأسرية لأن معرفة الحقوق والواجبات هى الباب الأول لتجنب المشاكل أو
حلها وتحتاج كذلك أن تتعلم كيف ترعى حملها عند حدوثه ثم ما تحتاجه من
المعارف لتربى أبنائها تتعلم وتستعد قبل أن يأتوا فتكون جاهزة لأن تصبح
أما صالحة ولا يكونوا أبنائها حقول تجارب لها ولمعارفها لا يجب أن تنتظر
الواحدة حتى الواحدة حتى يكبر الأولاد لتتعلم رعايتهم متأخراً بل تتعلم
لكل مرحلة ما يلزمها قبل الدخول فيها وهكذا كن يفعلن الأوائل ببناتهن
وبالطبع هناك حقوق أخرى كثيرة تحتاج الفتاة أوالمرأة أن تتعلمها فى وقتها
المناسب ومن أولها بالطبع حقوق الوالدين والأقارب
معانى صلة الرحم
وحق الجاروالفقير والمريض ثم بعدها أحكام البيع والشراء في الدين لأن هناك
أشياء كثيرة نقع فيها ولا نعرف إذا كانت حلالاً أم حراماًالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738هذه
الأمور لا بد أن نعرفهاوهناك أيضا شأنان هامان تحتاجهما المرأة والبنت
المسلمة على طول حياتها وهما سلامة الصدر من الغل والحسد وأن تقى نفسها من
آفة اللسان
نصيحتان غاليتان
النصيحة الأولى

: وهى لكل إمرأة أو فتاة لاتقرأ ونحن طبعا نسأل أخواتنا القارئات لموضوعنا
هذا أن ينقلن لهن هذه النصيحة الغالية فيقلن لهن أن عدم معرفتهن بالقراءة
- فى هذا الزمان - لا يعطيهن العذر أو الحق أن يكن جاهلات بالعلوم
المفروضة عليهن الجهل بالقراءة ليس عذرا لا عذر لهن أمام الله لماذا المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
لأن من لا تقرأ فعندها إذاعة القرآن الكريم تعمل ليل نهار في الدروس
الدينية التي تفقه المسلمين والمسلمات وعندها الكثير من قنوات الفضائيات
الدينية لكن ليس هناك عندها عذر ولاتستطيع أية إنسانة أن تقول يا رب أنا
لم أكن أعلم هذا الحكم أنا كنت جاهلة أو كنت لاأقرأ الجهل ليس عذر عند
ربنا لماذاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738، لأن ربنا قال لنا [فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ] فالذي لا يعرف لا بد أن يسأل
النصحية الثانية
: أننى لا أنسى أن أوصى أخواتى القارئات بالواجب عليهن من الشكر لله لأنه
منَّ عليهن بنعمة القراءة والفهم وقد حرمت منها أخريات فأقول لهن: أن شكر
النعمة يكون من جنسها ولذا يجب عليهن أن ينقلن لمن لا يستطعن القراءة،
سواءاً كنَّ أمهاتهن أو أخواتهن أو جاراتهن أو صاحباتهن : أن ينقلن لهن ما
يستطعن مما حصلنه من القراءة بقدر الإمكان فيكن بذلك قد قدمن شيئا من
الشكر لله أن منَّ عليهن بنعمة القراءة والفهم التى حرمت منها الأخريات
وهن الفائزات على الحقيقة لأن الله سييقابل شكرهن القليل بالمزيد من نعمة
الفهم والفتح والتوفيق للعمل بما يقرأنه وينقلنه لأخواتهن الغير قارئات
والآن أخواتى وبناتى دعونا نرى درساَ عمليا وتطبيقيا على مانقول كيف كانت
المسلمات الأوائل يطلبن العلمالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
كيف حرصن عليه وبذلن الكثير لتحصيله على الرغم من المشقة البالغة حينذاك
ولم يكن ثمة كتب مطبوعة أو إذاعات أو فضائيات أو حتى مصاحف بالبيوت كان
سيدنا رسول الله يجعل مجلس علم خاص للنساء وذات يوم جلست النساء مع بعضهن
وكلفن واحدة منهن تتكلم بالنيابة عنهن فجاءت النبى وهو بين أصحابه وقالت
له {بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي إِنِّي وَافِدَةُ النِّسَاءِ إِلَيْكَ
وَاعْلَمْ - نَفْسِي لَكَ الْفِدَاءُ - أَمَا إِنَّهُ مَا مِنِ امْرَأَةٍ
كَائِنَةٍ فِي شَرْقٍ وَلا غَرْبٍ سَمِعَتْ بِمَخْرَجِي بِمَخْرَجِي هَذَا
أَوْ لَمْ تَسْمَعْ إِلا وَهِيَ عَلَى مِثْلِ رَأْيِي، إِنَّ رَأْيِي،
إِنَّ اللَّهَ بَعَثَكَ بِالْحَقِّ إِلَى الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ
فَآمَنَّا بِكَ وَبِإِلهِكَ الَّذِي أَرْسَلَكَ، وَإِنَّا مَعْشَرَ
النِّسَاءِ مَحْصُورَاتٌ مَقْصُورَاتٌ، قَوَاعِدُ بُيُوتِكُمْ، وَمَقْضَى
شَهَوَاتِكُمْ، وَحَامِلاتُ أَوْلادِكُمْ، وَإِنَّكُمْ مَعَاشِرَ
الرِّجَالِ فُضِّلْتُمْ عَلَيْنَا بِالْجُمُعَةِ وَالْجَمَاعَاتِ،
وَعِيَادَةِ الْمَرْضَى، وَشُهُودِ الْجَنَائِزِ، وَالْحَجِّ بَعْدَ
الْحَجِّ، وَأَفْضَلُ مِنْ ذَلِكَ الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ،
وَإِنَّ الرَّجُلَ مِنْكُمْ إِذَا أُخْرِجَ حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا
وَمُرَابِطًا حَفِظْنَا لَكُمْ أَمْوَالَكُمْ، وَغَزَلْنَا لَكُمْ
أَثْوَابًا، وَرَبَّيْنَا لَكُمْ أَوْلادَكُمْ، فَمَا نُشَارِكُكُمْ فِي
الأَجْرِ يَا رَسُولَ اللَّهِ المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
قَالَ: فَالْتَفَتَ النَّبِيُّ إِلَى أَصْحَابِهِ بِوَجْهِهِ كُلِّهِ،
ثُمَّ قَالَ: " هَلْ سَمِعْتُمْ مَقَالَةَ امْرَأَةٍ قَطُّ أَحْسَنَ مِنْ
مَسْأَلَتِهَا فِي أَمْرِ دِينِهَا مِنْ هَذِهِ المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
" فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا ظَنَنَّا أَنَّ امْرَأَةً
تَهْتَدِي إِلَى مِثْلِ هَذَا فَالْتَفَتَ إِلَيْهَا ثُمَّ قَالَ لَهَا:
انْصَرِفِي أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ وَأَعْلِمِي مَنْ خَلْفَكِ مِنَ
النِّسَاءِ أَنَّ حُسْنَ تَبَعُّلِ إِحْدَاكُنَّ لِزَوْجِهَا وَطَلَبَهَا
مَرْضَاتِهِ وَاتِّبَاعَهَا مُوَافَقَتَهُ تَعْدِلُ ذَلِكَ كُلَّهُ،
قَالَ: فَأَدْبَرَتِ الْمَرْأَةُ وَهِيَ تُهَلِّلُ وَتُكَبِّرُ
اسْتِبْشَارًا }[5] وفى رواية {أَبْلِغِي مَنْ لَقِيْتِ مِنَ النِّسَاءِ
أَنَّ طَاعَةِ الزَّوْجِ وَاعْتِرَافاً بِحَقِّهِ يَعْدِلُ ذَلِكَ
وقَلِيْلٌ مِنْكُنَّ مِنْ يَفْعَلُهُ}[6] فكلهن يريدن أن يتعلمن ويسمعن من
رسول الله فكانت الواحدة تذهب وتسأل وتحضر المجالس ثم تعود لتخبر النساء
من خلفها بما سمعته وتعلمته من رسول الله وبما أوصاها به للنساء وكان يمدح
نساء الأنصار ويقول فيهن عليه الصلاة والسلام {نِعْمَ النِّسَاءُ نِسَاءُ الأَنْصَارِ لَمْ يَكُنْ يَمْنَعُهُنَّ الْحَيَاءُ أَنْ يَسْأَلْنَ عَنِ الدِّينِ وَيَتَفَقَّهْنَ فِيهِ}[7]
وهذا ما نوصيكم به دائما وأبداً يا أخواتى أن تحرصن بكل جدًّ وإهتمام علي
تعلم ما يلزمكن علمه وفى وقته المناسب ولا يأخذكن الخجل أو الحياء فتمتنعن
عن السؤال عند الحاجة إليه واحرصن على حضور مجالس العلم ولتسمع الحاضرة
منكم الغائبة فربَّ مبلغ أوعى من سامع وإنى أبشركن فأقول أنه عندما تعمل
من بلغتيها بما أخبرتيها به عندها تأخذين مثل أجر عملها كما أخبر بذلك
الحبيب فإذا هى الأخرى بلغت غيرها أو نساء أخريات وعملت فكل من عملت أخذت
مثل أجرها فيا هناكى ويالسعادتك بكلمة خير واحدة تبلغيها أخذتى مثل أجورهن
جميعا منقول من كتاب
( المؤمنات القانتات)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل





التقييم : 3
نقاط : 357210
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

المؤمنات القانتات ( متجدد ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤمنات القانتات ( متجدد )   المؤمنات القانتات ( متجدد ) I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 10:03 pm




الشهادتان ومبادىء الإيمانِِِ

أول جزئية أريد أن أتكلم فيها معكم هي عقيدتنا كمسلمين والتي اسمها
الإيمان لابد للإنسان من أجل أن يكون مؤمناً أن يشهد ألا إله إلا الله
وحده لاشريك له وأن محمدا عبده ورسوله وأن يؤمن بالله والملائكة والرسل
والأنبياء والكتب السماوية واليوم الآخر لأن فيه هناك يوم سنحاسب فيه
جميعاً ونبدأ بالشهادتين : فقد تكون فينا الكثيرات لا يعرفن أن ينطقنهما
النطق الصحيح فعندما نقول:أشهد أن لا إله إلا الله، فكثيرات منَّا ينطقن
النون في "أنَّ" وهذا خطأ لأن هذه النون تكتب ولا تقرأ فهي من الحروف
الساكنة وجملة "أشهد أن لا إله إلا الله وأن ومحمداً عبده ورسوله": هاتان
الشهادتان معناهما: أن نتيقن ونتحقق ونعلم علم اليقين أن الفعال لما يريد
هو الله وأن الضار والنافع هو الله وأنه ما من شيء يحدث في الكون إلا بإذن
الله ولو اعتقدنا هذ لن نتعب في حياتنا أبداً لأن كل المشاكل التي تحدث
تكون نتيجة عدم رضائنا عن قضاء الله ولذلك عندما جاء سيدنا جبريل للرسول
يعلمه ويعلم من حوله فقال له


{ما الإسلامالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738وما الإيمانالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738وما الإحسانالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738} عدم رضائنا عن قضاء الله ولذلك عندما جاء سيدنا جبريل للرسول يعلمه ويعلم من حوله فقال له قال{يا
مـحمدُ أَخْبِرْنِـي عن الإِيْـمَانِ مَا الإيـمانُ فقالَ:الإِيْـمَانُ
أَنْ تُؤْمِنَ بِالله ومَلاَئِكَتِهِ وكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ والـيومِ
الآخِرِ والقَدَرِ كُلِّهِ خَيْرِهِ وشَرِّهِ }[1
] عندما نرى أركان
الإيمان نجد أننا جميعاً من الناجحين فيها "أن تؤمن بالله والملائكة"
فجميعنا يعلم أن الملائكة أجسام نورانية لا يأكلون ولا يشربون ولا يتزوجون
ولا ينامون فكل شغلهم هو عبادة الله التي كلفهم بها الله وليست العبادة
وحسب فهناك منهم من يكتبون أعمالنا على اليمين وعلى الشمال ومنهم من هم
مكلفين بحفظنا{لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ}
فعندما ينام الإنسان تحرسه الملائكة التي معه واحد عند الرأس وواحد عند
الرجل ولذلك لا يستطيع أحد أن يؤذيه لأنه في حفظ ملائكة الله وهناك من
يأتي بالأرزاق وهناك من يسيّر السحاب وهناك من يجمع الماء وهناك من يحرس
النبات وهناك من يضع الطعوم والروائح للنباتات وهناك من يضع الحجم للثمار
كل هؤلاء يعملون عند الله كما أمرهم الله {لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفِْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} فنحن
نعلم الملائكة وكذلك الكتب السماوية والأنبياء والمرسلين لكن ما نحتاج
جميعاً إلى التوقف عنده هو : والرضا بمر القضاء وهذا شرط من شروط الإيمان
فلكي يجتاز الإنسان امتحان الإيمان بنجاح عليه أن يرضى بقضاء الله أي إذا
أصابنا شيء بغير إرادتنا ولا بد لنا فيه، ماذا نفعلالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وهنا نأتى إلى القضية الأولى
وهى الرضا بالقضاء وهى النقطة المهمة التي
لا نأخذ بالنا منها ولكنها أهم جزئية في الإيمان قال النبي فيها عندما
سأله جبريل علي السلام :يَا مُحَمَّدُ مَا الاْيمَانُالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 قَالَ{أَنْ تُؤْمِنَ بِاللَّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَكُتُبِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْقَدَرِ خَيْرِهِ وَشَرِّهِ}[2] لابد أن نرضى عن الله وجاء فى الأثر{لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع}[3]
فلو الإنسان ربنا أطلعه على الغيب عنده يختار الذي وضعه الله فيه الآن لأن
الله يختار لنا أفضل شيء وأحسن شيء، لكن من طبيعة الإنسان العجلة فنظل
مستعجلين على هذا الأمر ولذلك بعد فترة عندما ربنا يقدر لنا الله الأقدار
ترجع الواحدة تقول فعلاً ربنا بيختار الأحسن وعندها ترضين عن الله لكن بعد
مرور كم من الأيام أو السنين وبعد ما قد عاشت الواحدة فى الهم و الغم
لماذا لم ترضين عن الله أولاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738يجب أن نرضى عن الله ففى أى أمر يكون هذا الرضا المطلوب وكيف يكون المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 في الأمور التي لا نقدر أن نفعل معها شيء وإنما ننظر إلى حكم الشرع فيها، وننفذه مثلا
بنت بلغت سن الزواج ولم يتقدم لها أحد: هنا هي محتاجة الرضا عن الله وتدعو
الله من أجل أن يفتح لها الباب وترضى بقضاء الله لكن الذي يحدث الآن أن
البعض فينا تجلس تندب حظها وتقول لماذا وتقول لماذا أنا التي لم يطرق
عليها البابالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 لماذا أنا لم يأت أحد ليخطبنيالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738أنا لا أعرف ربنا غضبان عليَّ ليهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738لماذا لايحبنى الله المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 هذا حرام إذا قالت هذا الكلام يبقى وقعت في الحرام لماذاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
لأن ربنا بيحبنا كلنا لأننا مؤمنين ويختار لنا الأحسن والأفضل ونحن لا
نعرف أين الخير أسمعن قول الحبيب المصطفى بلسم النفوس والأرواح قال {ما
يُصيبُ المسلمَ من نَصبٍ ولا وَصَبٍ ولا همّ ولاَحَزَن ولا أذى ولا غَمّ ـ
حتى الشَّوكةِ يُشاكها ـ إلا كفَّرَ اللهُ بها من خَطاياه
}[4] وومما شاع من الأثر {مرض يوم يُكَفِرُ ذنوب سنة} فالذي يمرض يوماً ربنا يكفر عنه ذنوب سنة بشرط:
ألا يشكو الله إلى خلقه كأن يقول: اشمعنى أنا اللي جايب لي هذا المرض المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
إشمعنى أنا اللي جبت لي التعب ده سايب فلانة ومش بتصلي هذا لا يؤخذ أجراُ
وإنما يأخذ وزراً وإذا واحدة ربنا أكرمها وأخذ منها بنت أو ولد وهو صغير
في السن المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 يبقى يا هناها لكن متىالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 إذا قالت {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ } {يقول اللَّهُ لِمَلاَئِكَتِهِ: قَبَضْتُمْ وَلَدَ عَبْدِيالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 فَيَقُولُونَ: نَعَمْ، فَيَقُولُ: قَبَضْتُمْ ثَمَرَةَ فُؤَادِهِالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 فَيَقُولُونَ: نَعَمْ، فَيَقُولُ: مَاذَا قَالَ عَبْدِيالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 فَيَقُولُونَ: حَمِدَكَ وَاسْتَرْجَع، فَيَقُولُ اللَّهُ ابْنُوا لِعَبْدِي بَيْتَاً فِي الْجَنَّةِ وَسَمُّوهُ بَيْتَ الْحَمْدِ }[5]
لكن إذا قالت اشمعنى أنا اللي أخذت ابني اشمعنى أنا اللي لم تتركه لي يبقى
دي عايزه تشارك ربنا في أحكامه يبقى ليس لها أجر كذلك من عندها ابن عزيز
أو زوج وتوفَّاه الله: هل يستطيع أحد أن يمنع عنه الموتالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 أبداً حتى لو اجتمعت أطباء الدنيا لا يستطيعون أن يمنعوا عنه الموت لا هل فينا من يستطيع أن يؤخر أو يقدمالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 لا لأن الله قال {فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ}
إنه حكم الله إن كان أب أو أم أو أخ أو أخت أو ابن أو زوج أو أي أحد فكل
ذلك بأمر الله هذا الموت والذي حدده الله هل يُعاقب الله أحداً بالموتالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738كأن يذنب إنسان فيعاقبه الله بالموت أو يميت له أحد أحبابهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738كلا ولكن الموت هو انتهاء العمر الذي قدره الله وقال فيه{قَضَى أَجَلاً وَأَجَلٌ مُّسمًّى عِندَهُ } وهنا لو علم المولي أن الحياة أفضل له كان تركه أم أخذهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 كان تركه، إذاً لماذا أماتهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 لأنه يرى أن هذا أفضل له ماذا نعمل هناالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738الدين أمرنا أن نصبر يعني أي لا نقول أي قول يغضب الله ولا نعمل أي عمل يخالف شرع الله
]منقول من كتاب المؤمنات القانتات





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل





التقييم : 3
نقاط : 357210
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

المؤمنات القانتات ( متجدد ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤمنات القانتات ( متجدد )   المؤمنات القانتات ( متجدد ) I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 10:04 pm

مخالفات خطيرة ومهلكة

ومن المخالفات الخطيرة التى تقع فيها بعض المسلمات عند موت الأحبة
:التعديد - فإذا عدَّدنا أعماله وقلنا كما يقول بعض الناس كيف نعيش بعدكالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 ولمن تركتناالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 يا سبعى يا جملي كيف نعيش بعدكالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وتركتنا لمنالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 ومن يجيب لنا من بعدك ويفتح علينا الباب غيرك المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وهل هو إله يرزقالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 الإله موجود والرزاق هو الله فلماذا نقول هذا الكلامالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 بدل ما نقول كده نقول: ربنا يرحمك ربنا يغفر لك ربنا يدخلك مع الأبرار وفى ذلك يقول المصطفى{الْمَيِّتُ
يُعَذَّبُ بِبُكَاءِ الْحَيِّ إِذَا قَالُوا:وَاعَضُدَاهْ وَاكَاسِيَاهْ
وَانَاصِرَاهْ وَاجَبَلاَهْ وَنَحْوَ هذَا يُتَعْتَعُ وَيُقَالُ: أَنْتَ
كَذلِكَالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 أَنْتَ كَذلِكَالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738}[1]

ِِ
يعني
يعايرونه بالكلام الذي تقوله ولذلك نحن لا نقول هذا الكلام أبداً وانظروا
إلى فقه الصحابيات من هو الرازق فى أعينهن وعلى من يتكلن ويسندن ظهورهن
اسمعن واحدة من الصحابيات زوجها سافر إلى بلاد الشام فقالت لها النساء:
ماذا ستفعلين وزوجك كان يحضر لك الخيرالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
لم تكن هناك مرتبات مثل اليوم كان الرجل يسعى في الصباح ويحضر الأكل في
الظهر، فقالت لهم وكانت امرأة فقيهة (زوجي منذ عرفته أكَّال والله هو
الرزاق يذهب الأكَّال ويبقى الرزاق)

هي تعرف الحقيقة زوجك ماذا يفعلالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
بيأكل لكن الذي يطعمني أنا وهو والأولاد والجميع هو الرزاق هو الله فهل
هذا يفوت أو يموت حاشا لله وتنزه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا وهذه أمور
معروفة لكنَّ جميعا لكنها ما أنزل الله بها من سلطان فأمور الندب والنياحة
على الأموات مثل بعض الناس عندما يريدون أن يظهروا أن الميت عزيز عليهم
يحضروا ندَّابة مخصوصة تقول ويرددوا خلفها ومثل هذه في نار جهنم هي ومن
يردد خلفها إن لم يتب الله عليهن


كل هذا محرمٌ وممنوعٌ منعا باتا أن نفعله بأى حال من الأحوال وممنوع أيضا
شق الثياب ولطم الوجه وهذا أمر خطير وقد يكون مع الواحدة عند سماع الخبر
مثلا أو كلما هيجت عليها هاتيك الشيطانات الندابات الأحزان إذاً علينا ألا
نقول ولا نفعل ما يغضب الله فمن تلطم الوجه أو تشق الثياب أو تكشف شعرها
أو تتمرغ على التراب فقد أغضبت الله وهذا أمر شديد الخطرة للغاية يأخواتى
المؤمنات ثم هل من تفعل ذلك هل ستعيد الميتالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 أبداً ولكنها باءت بالإثم والذنب والوزر وحرمت من أجر الصابرين ولذلك قال الحبيب {لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَطَمَ الْخُدُودَ وَشَقَّ الْجُيُوبَ وَدَعَا بِدَعْوَىٰ الْجَاهِلِيَّةِ}[2]

والجيوب هى فتحة صدر الثوب يعنى الملابس وهذه تكون دخلت في غضب الله ربما تقول: لم أكن مالكة لنفسي وكنت زعلانة لكن النبي قال {إِنَّمَا الصَّبْرُ عِنْدَ الصَّدْمَةِ الأُولَى }[3]
يعنى تعرف الصابرات عند الصدمة الأولى عند تلقى الخبر وليس بعد وليس بعد
ما يبرد الأمر تقول أنا صابرة وراضية بعد ما تكون أخطات كذا وكذا وهذه
الأقوال التى ذكرناها هى من دعوى الجاهلية فمن تقل أنت تركتنا لمين وكيف
نعيش بعدكالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
وكل هذا الكلام الذي لا يلزم تصبح آثمة ومذنبة عند ربِّ العالمين وتحرم
أجر الصابرين هؤلاء الصابرون الذين أمرنا الله أن نكون منهم فالمؤمن
والمؤمنة لا يعملان شيئاً يغضب الله ولا يقولان قولا يغضب الله

هذا هو الرضا بالقضاء أسمه الصبر على أمر
الله أو قضاء الله يعنى راضون بالقضاء من ربنا ونحن صابرون على لوعة فراق
أحبتنا و مرارة شوقنا إليهم ونوقن أنك لم تفعل لهم ولنا إلا الخير
فالصابرة التي تفعل ذلك ما أجرهاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738أقل
أجر للصابرين أنهم سيدخلون الجنة بغير حساب{إِنَّمَا يُوَفَّى
الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} فمن يصبر يأتي يوم القيامة
فينادى منادى الله أين الصابرونالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738فيقومون
فيأمر بهم إلى الجنة بلا ميزان أو كتاب أو صراط وذلك لأنهم صبروا يعنى أي
التي يموت عندها أحد وتصبر ولا تعمل شيئاً يغضب الله جزاؤها أن تدخل الجنة
من غير حساب لا ينصب لها ميزان ولا يوقفونها في أرض المحشر ولا ترى هناك
هم ولا فزع ولا الملائكة تعنفها في القبر ويحاسبونها حساباً شديداً لأنها
تطلع من هنا على الجنة لأنها صبرت على أمر الله إذاً ربنا بالنسبة لنا
غفور رحيم وتواب وكريم


ولذلك فالنبي في إحدى الغزوات رأى امـرأة من الكفار ابنها تاه عنها وهى
تبحث عنه هنا وهناك بكل لوعة وخوف إلى أن وجدته فارتمت عليه واحتضنته
وأرضـعته فقال لهم {أَتُرَوْنَ
هَذِهِ طَارِحَةً وَلَدَهَا فِي النَّارِ قُلْنَا لا فَقَالَ : لَلَّهُ
أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا} [4]
ربنا أرحم
بعباده المؤمنين من هذه المرأة بابنها لأن رحمته واسعة ومن رحمته بنا في
الدنيا أنه جاءنا ببعض النكد أو الهمِّ أوضيق في الرزق أو تعب أو مرض ليهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738لو كان علينا شيء من الذنوبالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738فهذه
المتاعب التى نصبر عليها تطهِّرها فيترك الإنسان الدنيا وليس عليه ذنب لله
فإذا قابل الله الكريم فإلى جنات النعيم فإذا كان هذا جزاء الصبر

ولكن ما العمل إذا اشتدت المصيبة على الواحدة منا فماذا يجيز لنا الدين من تعبير عن الحزن أو اللوعة أو الحرقة والألمالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738يجوز
لنا أن نبكي و أن تحزن قلوبنا لأن النبي سمح بالحزن و بالبكاء وقال
{تَدْمَعُ العَيْنُ وَيَحْزَنُ القَلْبُ ولا نَقُولُ إلا ما يُرْضِي
رَبَّنا} [5]

فلا مانع من أن يحزن القلب يكون الحزن فى القلب ولايتعداه فتحدث المخالفات
ويجوز العين تبكي ولكن بكاءاً خفيفاً وليس بكاءاً كثيفاً يؤذي العين
أويُمْرِض فالمسلمة التي سترضى عن الله هي التي تعمل كما قال رسول الله
عندما توفى ابنه الوحيد وهو طفل عمره ستة شهور فقال {تَدْمَعُ العَيْنُ وَيَحْزَنُ القَلْبُ ولا نَقُولُ إلا ما يُرْضِي رَبَّنا والله إنا بكَ يا إبْرَاهِيمُ لَمَحْزُونُونَ} [6]
وهذا يعنى أنه لم يزد عن أن قال والله إنا بك ياإبراهيم لمحزونون كل ما
علينا هنا أن نسمع القرآن إن كان من المسجل أو من إذاعة القرآن الكريم لأن
القرآن تنزل تلاوته وسماعه على القلب برد الرضا ونور الرحمة فيساعدنا على
الصبر ويقوينا على إحتمال المصيبة كما أن تشغيل القرآن فى المكان عند هذا
الوقت يساعد على ردع النسوة الشيطانات الندبات وأمثالهن من صاحبات السوء
ويقوى النفوس على أن تستسلم وترضى بقضائه

ويجوز لنا أن نزور المقابر ولكن عندها يجب أن يكون ذلك بالأدب بان
نقول"السلام عليكم دار قوم مؤمنين أنتم السابقون ونحن إن شاء الله بكم
لاحقون" السلام عليك يا فلان أو السلام عليك يا فلانة" لكن إذا كنا سنفعل
ما يغضب الله فيجب علينا ألا نذهب وما هذا كله إلا لأن الله لايريد أن
يضيع أجرنا الذى ادخره لنا ولكن الشيطان لعنه الله يريد ذلك ويذهب له بكل
الوسائل فالذي يحدث أن الشيطان يريد أن يضيع منَّا الثواب ويحرمنا منه
لأنه عدونا {الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً } فهو
عدو ملازم لنا، ويريد أن يضيع منا هذا الصبر حتى لا نأخذ أجراً فيظل
ورائنا إلى أن نعمل شيئاً يغضب الله حتى لو الواحدة صابرة وراضية ومستقرة
وتسمع القرآن فتأتى جارتها وتقول لماذا هم في سكون ألم يحزنوا عليهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 مثل هذه تعتبر شيطانة من شياطين الإنس أتت لتبعدها عن الرضا عن الله

لكن المؤمنة يجب أن تفعل ما أمر به الله وما وصى به
رسول الله في سنته الشريفة وبعدين يجى الشيطان يدور عليها ثانى ويبعث لها
واحدة ثانية وواحدة ثالثة من صويحباتها تقول لها: أنت ساكتة ليه هيقولوا
عليك أنك مش زعلانه عليه هيقولوا عليك فرحانة فيه لازم تعملي حاجة تظهرى
بها بأنك حزينة على فراقه ما هذا الكلامالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738هذا كلام الجاهلية يا إخواننا هذه شيطانه على طول كما قلنا لكن المؤمنة التي تقول لها:

اصبري وصابري هذا أمر الله ولازم نصبر على أمر الله
وتسكنها هذه المؤمنة التي لها أجر عند الله أسرار وأمور أخرى قد لاتخطر
على بالكم فى أي أمر من أمور الدنيا الذي نتعرض له جميعاً مثلاًعندنا
أولاد طلبة يذاكرون ما الذي علينا تجاههمالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738نوفر
لهم ما يحتاجون إليه فإذا أراد درس خصوصي نعطيه وإذا أراد كتاباً نشتريه
وإذا أراد مكاناً مريحاً في المنزل علينا أن نجهزه له وإذا أراد أن يأكل
نجهز له الطعام والشراب هذا ما علينا فقط تجاهه فليس علينا مثلاً أن نمسك
الكتاب ونذاكر بدلاً منه فإذا عملنا ما علينا المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وهو كذلك عمل ما عليه المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738فعلينا
في النهاية أن نرضى بقضاء الله، لأنه يختار الأفضل والأحسن لعباده
المؤمنين والدليل على ذلك أنه عندما تحدث لنا بعض الأمور بمرور الوقت
نقول: فعلاً لقد اختار الله لنا الأحسن لكن في وقت الحدث ولأن الإنسان من
طبيعته القلق والتسرع والعجلة لا يرضى عن القضاء في وقته لكن عندما يرجع
لعقله ويزن الأمور يجد أن الله اختار له الأفضل والأحسن وذلك كما بينه لنا
النبى عندما أخبرنا أننا لو كشف الله لنا عن الغيب ورأيناه لرضينا بما
اختاره سبحانه لنا لأنه يختار الأفضل والأحسن للمؤمن في هذه الحياة


إذاً أساس الإيمان هو الرضا عن قضاء الله ولو أتينا
بميزان حساس ووزنا به جميع الناس سنجدهم متساوين في النعم التي أعطاها لهم
الله كيفالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 فإذا أعطى الله إنسان زيادة في المال المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
يأخذ منه شيء آخر من النعم لا نشعر به وأعطاه للفقير وإذا كان قد أخذ من
الفقير المال فقد أعطاه راحة البال فنجد أن جميع النعم الظاهرة والباطنة
في النهاية يتساوى الكل فيها لكن المهم هو من يرضى بقضاء الله وعلى المؤمن
ألا ينظر إلى المظاهر لأن ما يتعب الناس جميعاً هو النظر إلى المظاهر كأن
تقول المرأة: فلانة هذه حظها أحسن مني فأنا أراها في كذا وكذا وهي لا
تراها على الحقيقة وفي الداخل فلو اطلعنا على الدواخل سنقول
الحمد لله

فنحن في نعم لا يحصيها ولا يعدها إلا الله جل في علاه فمن أعطاها الله
بنات فإن الله يعلم بغيبه العلىَّ أن الأفضل لها أن تكون ذريتها بنات
ذريتها بنات وكذلك من أعطاها ذكوراً فقط، فهو يعلم أن الأفضل أن الأفضل
لها أن تكون كذلك ومن لم يعطها مطلقاً فإنه يرى أن هذا أحسن لها {يَهَبُ
لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ أَوْ
يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيماً}
لماذاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
هذا لحكم لا يعلمها إلا الله وعلينا جميعاً أن نرضى ونسلم لقضاء الله
وأمره ولو فتشنا في كل المشاكل التي تحدث لوجدنا أن سببها عدم الرضا
بالقضاء ومن أسرار الرضا بالقضاء أنه العلاج الناجع والوحيد والقادر على
إجتثاث الحقد والحسد السائد بين الناس ما سبب هذا الحقد والحسد المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738عدم الرضا بالقضاء

كأن تقول الواحدة لماذا فلانة ربنا أعطاها كذا ولم يعطني فيأتى الحسد والحقد من هذا الباب فمن الذي أعطاهاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 الله ومن الذي أعطانيالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
الله بذلك يكون الله قد أعطاها ما يناسبها وأعطاني ما يناسبني ولو أننا
وزنا الاثنين لوجدناهما متساويان لكنا لا نشعر فقد تقول الواحدة مثلكم على
غيرها أنَّ فلانة هذه زوجها آية إنه يعاملها معاملة كريمة أما زوجي فصفته
كذا وكذا ومعظمنا غير راض عن هذا الموضوع لأنها تريد أن يكون زوجها عجينة
في يدها تخبزها كما تريد أو تصبح غضبانة وحزينة ولماذا أعطاني الله هذا
الزوجالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
لكنه سبحانه يختار بعلم وكما قلنا يختار لنا الأفضل والأحسن في الدين
والدنيا والآخرة أفلا نرضى إذاً باختياره لنا ونصر على إختيارنا ومن
الممكن إذا أعطى الله الواحدة زوجاً كما تريد فقد تبعد في هذه الفترة عن
دين الله لأنه قد يأتي لها بالأموال التي تريدها فتتصرف كما تريد والنفس
تميل إلى المعاصي فتفكر أن تنفق هذه الأموال فيما يغضب الله

لكن إذا رزقها الله بزوج حازم وشديد فذلك لتقول: يا رب ولكي تعرف الله
وتدعوه الله وهذا لمصلحتها فأهم شيء في الإيمان أن ترضى المرأة بما قضى
الرحمن أى في الأشياء التي ليس لنا يد ولا دخل فيها
فليس من الرضا بالقضاء أن يكون في وسعها دفع البلاء ولا تدفعه مثلاً مرضت
واحدة فتقول طالما أن الله هو الذي أتى لي بالمرض علىَّ أن أرضى وأسلم
فيقولون لها:إذهبي إلى الطبيبالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 تقول: لا بل سأرضى بقضاء الله أو إذا قالوا لها تناولي العلاج والدواءالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 تقول أنا مسلمة لقضاء الله مثل هذا ليس تسليم وليس رضا فالتسليم والرضا هو في الأمور التي لا نملك ردها ولا دفعها
قال الحبيب
{إِنَّ اللَّهَ تَعَالَىٰ حَيْثُ خَلَقَ الدَّاءَ خَلَقَ الدَّوَاءَ فَتَدَا}[7]
فيلزم هنا أن نذهب إلى الطبيب ونأخذ الدواء لكن نعتقد أن الشفاء من الله
لا من الطبيب ولا من الدواء فإذا لم يحدث الشفاء لسبب ما أراده الله فلا
نخرج عن الرضا بالقضاء والقدر والتسليم لله لأننا نحن جميعاً نريد
أن نمشي في الدنيا على حسب هوانا ولا يحدث إلا ما نريده وكذلك نريد من
ربنا أن يمشي أيضاعلى هوانا ويعمل ما نريده ولو لم يفعل الله لنا ما نريده
وكما نريده وقتما نريده نغضب منه ونشتكيه يعنى الواحدة تقول: لماذا فعل
الله لي كذا وكذا دون فلانه وفلانهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 لماذا رزقني الله هذا الزوج الذي يعيشني في نكد وأنا كنت أستاهل أحسن من كدهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738لماذا كذا وكذاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738مثل ذلك اعتراض على قضاء الله وخروج عن دائرة الإيمان لكن المؤمن لا يعترض على قضاء الله أبدا


[1] سنن ابن ماجة عَنْ مُوسٰى بْنِ أَبِي مُوسٰى الأَشْعَرِيِّ، عَنْ
أَبِيهِ[2] صحيح البخاري ومسلم عن ابن مسعُودٍ رضَي اللَّهُ عنهُ. [3] سنن
ابن ماجة عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ[4] متفق عليه عَنْ عُمَرَ بْنِ
الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ.[5] مسند الإمام أحمد [6] مسند الإمام
أحمد عن أنس [7] رواه أحمد عن أَنَسٍ رضيَ اللَّهُ عنه منقول من كتاب المؤمنات القانتات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل





التقييم : 3
نقاط : 357210
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

المؤمنات القانتات ( متجدد ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤمنات القانتات ( متجدد )   المؤمنات القانتات ( متجدد ) I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 10:05 pm

السِّحْرُ و الدَّجَل الأسْبَابُ وَالوِقَايَة
أسمعوا إلى طب القلوب وشفائها صلى الله عليه وسلم ماذا قال في هذا الشأن {مَنْ أَتَى عَرَّافاً فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ فَصَدَّقَهُ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ يَوْماً}[1]
فالكاهن أو الساحر هو الذي يعتقد المرء أن عنده العلاج أما العرّاف أو
المنجم فهو الذي نعتقد فيه خطأً أنه يعرف المستقبل مثلاَ هل هذه البنت
ستتزوج أم لاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 هل هذا الولد سينجح أم لاالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 و هل يعلم أحد الغيبالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
ولخطورة شأنهم وتأثيرهم على بعض النفوس لم ينه النبى عن إتيانهم فحسب
ولكنه نهى عن مصحابتهم أو مخالطتهم وإلى نبذهم والبعد عنهم فقال

« َلاَ يَصْحَبَنَّكُمْ مِنَ
النَّاسِ ـ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ـ
سَاحِرٌ وَلاَ سَاحِرَةٌ، وَلاَ كَاهِنٌ وَلاَ كَاهِنَةٌ، وَلاَ مُنَجمٌ
وَلاَ مُنَجمَةٌ »[2]

وأذكركم فأقول أنه حتى إذا كلفت إحداهن غيرها بالذهاب إلى الكاهن أو العراف لعلمها بحرمة هذا الأمر هل تضحك على اللهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
بل كأنها هي التي ذهبت بل أننا نورد فى حرمة هذا الأمر الخطير أن الكثيرين
من أهل العلم قالوا وفى الكثير من الآثار أنه من يذهب إلى العرافين وصدقهم
بما قالوا كان كمن كفر بما أنزل على محمد


هل تريدون وعيدا أكثر من هذا
إذاً ما يجب أن نؤمن به أجمعين أن الفاعل هو الله وأنه يفعل الأفضل
والأحسن لنا في الدنيا ويوم الدين وأن نرضى بقضاء الله الذي ليس لنا طاقة
في دفعه و لكن ما نستطيع أن ندفعه من قضاء الله المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 علينا أن ندفعه لأن ذلك في الدين الذي أمرنا به رسول الله

لم يسحر اليهود النبى
فيسألك سائل: ألم يصيبوا – أى اليهود - رسول الله بالسحرالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 ألم يرد ذلك فى كتب الأحاديث المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وأشتهر ذلك بين الناس بل واستغل ذلك السحرة والدجالون ليقنعوا الناس أنه إن كان النبى أصيب بالسحر فكيف تنجون أنتم المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
وبذلك فتحوا باب الدجل والكهانة والسحر على مصراعيه وضحكوا على الناس
واستباحوا أموالهم بل وأحيانا أعراضهم ونحن نجيب على ذلك ونقول : أجمع
العلماء بأن هذه الرواية ضعيفة وقال بعضهم غير

صحيحة ولأنها تخص النبى الذى جاء بالرسالة فلا يعتد بها وقالوا أيضا فى معرض تفنيدهم لصحتها :

أولاً
لأن الرسول قال الله له (وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ) فكيف أن الله سيعصمه ثم يسلط عليه الساحر هل يجوز ذلكالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 لا
ثانياً :
وكذلك فإن كل كلام وأفعال الرسول وحيٌ من الله و بنص الآية فلو أثَّر فيه السحر فكيف يأتى بالوحيالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 وكيف نقتدي بهالمؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 هذا لايجوز أبداً
.ثالثاً :
لو سحروا الرسول المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 فلماذا لم يسحروا أصحابه من باب أولى المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 ويظهروا قوتهم ويبسطوا سلطانهم
رابعاً :
أين كان سحرهم وقوتهم لما طردهم الرسول وأجلاهم عندما خانوا عهودهم ومواثيقهم معه المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738 لو كان حقا يقدورن، فلما لم ينقذوا أنفسهم المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738فهذه رواية ضعيفة غير صحيحة فالرسول وصحبه الكرام حفظهم الله

حالات وأمراض نفسية

وتسألنى الكثيرات منكن عندما نقول ونبين خطأ هذه المعتقدات
فى السحر والكهان والعرافين والمشعوذين وغيرهم ممن امتلأت بهم البلاد
وبعضهم ذاع صيته بالطول والعرض فيقولون لى : فإذاً التى تشكو من مثل هذه
الأحوال مما يشاع انه سحر أو مس أو لبس إذا لم يكن كذلك فمالذى عندها على
الحقيقة المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738


وأجيب فأقول الأجابة التى لا يحبها الكثيرون والتى يتعامون
عنها ويخفوا رؤوسهم فى التراب كالنعامة كما يقولون حتى لايتحدثون فيها ولا
يسمعونها ببساطة يكون عندها أساساً حالة نفسية يعنى مريضة مرض نفسي ولكننا
نحن كعرب لا نهتم بالعلاج النفسي بل ونرفضه خوفاً من الفضيحة وشاع بين
الناس مرض نفسى يعنى أيه جنون المرض النفسى لا علاقة له بالجنون هو مرض
مثل أى مرض وفى الخارج حتى كل الناس من المشاهير والوجهاء يذهبون إلى
الأطباء النفسيين ولا يحدون أى حرج أو غضاضة فى ذلك


وكيف يأتى هذا المرض أو التعب النفسى إذاً المؤمنات القانتات ( متجدد ) 205738
المرأة أحيانا تتعرض لظروف يكون فيها شيء من القسوة وهى لا تستطيع أن
تدافع عن نفسها وعندها تتكون لديها حالة نفسية داخلية تستلزم العلاج مثلا :

من ماتت أمها وهي صغيرة وتربت مع زوجة أبيها وأذاقتها زوجة
أبيها الأمرَّين، فتتكون عندها عقد نفسية مثل هذه يلزمها العلاج أو من
وُجدت في بيت عائلة تجد الحماة تعمل من نفسها ملكة معززة مكرمة وكأن من
حولها عبيد فهذه السيدة في البيت مع أخرى هذه الأخرى تداهن حماتها وتكرمها
فتستأثر بحماتها وحماتها تستأثر بها فيحدث لهذه السيدة عقد نفسية وكبت
فيخرج هذا الكبت على هيئة ما نراه فيحدث لها ما يشبه الصرع أو الدوخة، كل
ذلك سببه أساساً حالة نفسية

لكننا ومن حولنا نفسره أنه بسبب الجن
ولكنها أحوال نفسية تستلزم نفسية وأمراض نفسية تستلزم طبيب نفسي يعالجهـا
وهى تحدث للكثير من النساء ونحن كم رأينا من حالات فى جميع البلاد وكم تعب
أصحابها فى الجرى وراء الوهم ولم يشفوا


ولكن لما ذهبوا فى النهاية إلى الأطباء النفسيين شفاهم
الله وتعافوا وتعجبوا من أنفسهم لوقتهم ومالهم الذى أضاعوه جريا وراء
الدجالين وخوفا من مواجهة الحقيقة وهى أنهم كانوا مرضى نفسيين ويحتاجون
للعلاج منقول من كتاب المؤمنات القانتات للشيخ فوزي محمد ابوزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤمنات القانتات ( متجدد )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فتاوى جامعة للنساء( متجدد )
» هنا جمبع القواميس {متجدد}
» متجدد : ما حكمتك الـــيــوم
» هنا جمبع القواميس {متجدد}
» شرح كتاب التوحيد ..موضوع متجدد ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل الحق :: منتديات إسلامية :: منتدى الفقه وأصولِه يختص-
انتقل الى: