التقييم : 3 نقاط : 360954 تاريخ التسجيل : 01/01/1970
| موضوع: البرنامج العربي الأقوى لتعليم الطيران الخميس نوفمبر 29, 2012 5:54 pm | |
| البرنامج العربي الأقوى لتعليم الطيران الرؤية: تقديم أفضل العروض وأفضل الطرق والحلول التي تمكن الشخص من الوصول إلى الاحترافية في مجال طيران الخطوط الجوية كطيار خطوط. مميزات البرنامج: 1. الدرجة العالية من التأهيل, وتحقيق متطلبات أكثر الخطوط الجوية حول العالم. 2. تأهيل المتقدم بثلاثة أنواع من الرخص FAA , JAA , CAA. 3. انخفاض التكاليف مقارنة بالتأهيل. 4. تعدد الخيارات لمكان الدراسة. 5. ضمان إجراء مقابلة شخصية في أحد الخطوط الجوية بعد إتمام المتطلبات. (هذا البرنامج معد خصيصاً للدراسة في كندا, وقد تتغير بعض المميزات في غيرها) الدراسة: كما هو معلوم لدى الجميع أن دراسة الطيران تعتمد بشكل كلّي على اللغة الإنجليزية, فإجادة اللغة تحدثاً وكتابة وقراءة أمر رئيسي, ويتيح البرنامج فترة دراسية للطلاب الغير متمكنين من اللغة الانجليزية لمدة ثلاثة أشهر وبتكلفة تتراوح ما بين 5000 إلى 6000 دولار أمريكي شاملة السكن والإعاشة غير محسوبة في تكاليف الدراسة أدناه. تكون الدراسة على مرحلتين: الأولى- التأهيل الأساسي 150 الى 200 ساعة يبدأ الطالب في هذه المرحلة بتعلم أساسيات الطيران وبعض المواد الضرورية كالأحوال الجوية الخاصة بالطيران وديناميكية الطيران وغيرها من المواد, ومن ثم يدخل المرحلة التطبيقية للحصول على 1. Private Pilot License 2. Instrument rating 3. Multi engine 4. Commercial Pilot License/ IR وبهذا يكون قد حصل على عدد ساعات ما بين 150 إلى 200 ساعة تقريباً حسب جد ونشاط الطالب بعد ذلك يبدأ الطالب بدراسة Certified Flight Instructor/ Instruments ولمدة 50 ساعة. وبهذا يكون قد أنهى المرحلة الأولى بعدد ساعات 250 ساعة تقريباً. الثانية- زيادة عدد الساعات والتأهيل للحصول على Air Transportation Pilot License: جميع الخطوط الجوية في العالم ومن نظرة اقتصادية بحتة تهدف إلى تخفيض التكاليف في ضل وجود المتقدمين, لا تقبل من لديهم عدد ساعات منخفضة, فهم ينظرون إلى الطيارين الذين يحتاجون أقل تأهيل ممكن,ومن هذا المنطلق فقد تم الترتيب مع المعهد لتمكين الطلاب من العمل في المعهد كمدربين طيران حتى يتمكنوا من جمع اكبر عدد من الساعات والحصول على الرخصة المطلوبة, ويحصل المدرب في هذه المرحلة على أجر من 20 إلى 30 دولار تقريباً للساعة ولهذه الخطوة مميزات: 1. الخطوة الأولى للاستفادة من الاستثمار بالنفس. 2. الطريقة الأمثل لزيادة عدد ساعات الطيران. 3. تقليل تكاليف الدراسة عن طريق الحصول أجر معين مقابل التدريب في المعهد. 4. بناء الثقة في النفس وزيادة المهارة في الطيران. وبعد الحصول على 1200 ساعة يتم التحضير للاختبار التحرير لرخصة ATP ومن ثم متابعة الطيران كمدرب في نفس المعهد حتى يتم الحصول على عدد الساعات المطلوبة- 1500 ساعة – بعد ذلك يتم الترتيب لإجراء الاختبار التطبيقي لرخصة ATP. بعد اجتياز الاختبار يتم عرض فرص عمل مع شركات طيران تطلب مساعدي طيارين بجودة ومواصفات تدريبية معينة ومتوفرة في نفس المعهد وباتفاق مسبق بينهما. يتقدم الطالب لإجراء المقابلة الشخصية وبهذا تنتهي خطة برنامج " طيار المستقبل". السكن: يتيح البرنامج للمتقدم حرية الاختيار بين السكن منفرداً أو اختيار رفيق في الغرفة. السكن يكون في أستوديو (غرفة نوم+ صالة استقبال+مطبخ مجهز+حمام خاص) بتكلفة 600 دولار شهرياً. وبمعدل 1000 دولار شهريا مصاريف كلية شاملة السكن والإعاشة. مدة الدراسة: هناك فترتين دراسيتين: الأولى- الدراسة الأساسية وتتراوح فترة الدراسة في ما بين 7 إلى عشرة أشهر حسب جد ونشاط الطالب. الثانية – زيادة الساعات وتتراوح ما بين 12 شهر إلى 14 شهر التكاليف: 1. رسوم تسجيل 2000 دولار أمريكي. 2. دراسة الطيران 35000 دولار أمريكي. 3. مصاريف سكن وإعاشة 1000 دولار شهريا.(12000 دولار سنوياً). 4. 3000 دولار مصاريف احتياطية. ((التكلفة العامة تعتمد على صرف الشخص نفسه, والتكاليف الموضحة أعلاه للدراسة والإعاشة بأقل التكاليف)) | |
|